الفعاليات

27 منظمة يمنية تقدم توصيات لضمان فاعلية تحوّل الدعم الإنساني لجهود التنمية

نوفمبر 9, 2023

قدمت 27 منظمة من المنظمات اليمنية الأعضاء في منتدى سلام اليمن توصيات للمانحين الدوليين تتعلق بضمان فاعلية تحوّل الدعم الإنساني المقدم لليمن إلى جهود للتنمية عبر نهج ترابطي يجمع بين العمل الإنساني والتنمية والسلام. وقُدمت التوصيات، الخميس، 9 نوفمبر 2023، في اجتماع عُقد عن بعد بين ممثلي المنظمات المحلية وعدد من ممثلي ومسؤولي المنظمات الدولية […]

حضرموت.. منتدى سلام اليمن يعقد جلسة نقاشية حول دور الفن في حفظ الذاكرة التاريخية

سبتمبر 23, 2023

عقد مكوّن الشباب في منتدى سلام اليمن التابع لمركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية، الأربعاء 23 أغسطس/ آب، جلسة نقاشية بمدينة المكلا مركز محافظة حضرموت حول دور الفن في حفظ الذاكرة التاريخية. وناقشت الجلسة، التي شارك فيها فنانون وشخصيات من محافظة حضرموت لها إسهامات فنية تُعنى بالسلام، دور الفن والثقافة في التواصل والتعبير ونشر وتعزيز ثقافة ومبادئ […]

مركز صنعاء يعقد ورشة تدريبية لأعضاء منتدى سلام اليمن حول آلية وسياسة الإنتاج المعرفي

أغسطس 17, 2023

عقد منتدى سلام اليمن، الخميس 17 أغسطس/ آب، ورشة تدريبية للدفعة الثانية من أعضائه تركزت حول إنتاج البحوث وأوراق السياسات العامة، إضافة إلى آليات وسياسة النشر في مركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية. وشارك في الورشة، التي عُقدت عبر تقنية الفيديوكونفرنس، 30 عضوًا وعضوة من مكوني الشباب والمنظمات في المنتدى الذي يمثل واحدة من منصات المسار الثاني […]

منتدى سلام اليمن يناقش الدور المحلي في تعزيز التدخلات التنموية مقابل المساعدات الإغاثية

عقد منتدى سلام اليمن الذي ينظمه مركز صنعاء للدراسات، يوم الثلاثاء، ورشة عمل حول ربط الإغاثة الإنسانية والتنمية المستدامة في اليمن بعملية السلام. وركزت الورشة التي شاركت فيها أكثر من 25 منظمة محلية من أعضاء المنتدى على الآلية التي يمكن من خلالها ربط المساعدات الإنسانية المقدمة للمتضررين من النزاع وجهود التنمية بعملية السلام، إضافة للتعرف […]

تراث وإرث إنساني

مايو 16, 2023 Zoom App

إدراكًا بالمخاطر التي تحيق بالمدن التاريخية في اليمن نتيجة التغيرات المناخية والعبث المحلي. ندعوكم إلى حضور ندوة عبر الانترنت للتعرف على آثار المخاطر البيئية والمناخية على المدن التاريخية والعبث المحلي والإهمال المؤسسي الذي طالها. المتحدثون: أمينة بن طالب مازن الشريف ملاك عارف الميسرون: شروق الرمادي ذي يزن العلوي

منتدى سلام اليمن بمرحلته الثانية يعقد أولى جلساته الافتتاحية

عقد منتدى سلام اليمن بمرحلته الثانية أولى جلساته الافتتاحية، جرى خلالها التعريف بمشروع المنتدى وأهدافه وتقديم الأعضاء الجدد من الشباب ومنظمات المجتمع المدني. وبدأت أعمال المرحلة الثانية من المنتدى الذي ينفذه مركز صنعاء للدراسات بدعم من وزارة الخارجية الهولندية تحت مشروع دعم السلام المحلي والشامل والمستدام في اليمن، في 19 أبريل/ نيسان الماضي. ويشارك في […]

سلسلة ندوات عبر الإنترنت مع خبراء عالميين

مايو 18, 2020 عبر الإنترنت

يعقد منتدى سلام اليمن سلسلة ندوات عبر الإنترنت بالتعاون مع منصة الشباب اليمني لبناء السلام. تربط هذه الندوات الشباب اليمني والخبراء العالميين في مناقشات تفاعلية حول مواضيع في السياسة العامة والعمل المجتمعي ويشارك فيها خبراء في المجال السياسي خبراتهم وتجاربهم. 

مشاورات مع المنظمات غير الحكومية والجماعات الشبابية

ديسمبر 15, 2020 عدد من المحافظات اليمنية

كجزء من مشروع منتدى سلام اليمن، تقوم المنظمات غير الحكومية والشباب المشاركون في المشروع بإجراء سلسلة من المشاورات مع المنظمات غير الحكومية المحلية ومجموعات الشباب في جميع أنحاء اليمن. تهدف هذه المشاورات إلى إنشاء منصة وتوسيع المشاركة العامة وزيادة تمثيل ومشاركة الأصوات المحلية في القضايا الوطنية والمحلية. ستُعقد هذه المشاورات في الفترة من 25 ديسمبر […]

إيصال أصوات الشباب للمجتمع الدولي

أبريل 6, 2020 عبر الإنترنت

يشارك ممثلو الشباب والمنظمات غير الحكومية من منتدى سلام اليمن كمتحدثين رئيسيين في عدد من الفعاليات مع صناع السياسات الدوليين بما في ذلك Yemen Exchange، وهي دورة مكثّفة حول اليمن يحضرها صناع السياسات والدبلوماسيون والصحفيون والباحثون. كما شاركوا في فعالية “أجيال المستقبل: أصوات الشباب اليمني”، وهي نقاش عبر الإنترنت مع وزير الشرق الأوسط وشمال أفريقيا […]

بناء القدرات لممثلي منتدى سلام اليمن

يناير 5, 2020 عبر الإنترنت

جزء من بناء القدرات لممثلي منتدى سلام اليمن، يتم تقديم برامج تدريبية حول: كتابة الموجزات السياسية.  المناصرة الدولية والتواصل مع أصحاب المصلحة الدوليين ووسائل الإعلام.  التواصل وتطوير الرسائل والتخطيط الاستراتيجي.  إجراء إحاطات حول السياسات.  الأمن الرقمي.

Events

The Yemen Peace Forum Organizes a Panel Discussion in Mukalla on the Role of Art in Preserving Historical Memory

Wednesday, August 23, Mukalla  – The youth component of the Yemen Peace Forum (YPF) organized a panel discussion in Mukalla, Hadramawt, focusing on the role of art in preserving historical memory. Attended by prominent artists and local figures from Hadramawt governorate, the session provided the opportunity to discuss the role of art and culture in […]

SC organizes a Training Workshop for YPF-II Members, focusing on Knowledge Production policies and mechanisms

August 17, 2023

Thursday, August 17 – The Yemen Peace Forum (YPF) organized a training workshop for its Phase II members, focusing on research and knowledge production and the Sanaa Center’s editorial and publishing policies and processes.  Thirty YPF II members, including youth and civil society organization (CSO) representatives, attended the online workshop. The workshop was the first […]

YPF Workshop Focuses on Humanitarian, Development, and Peace Interventions in Yemen

More than 25 Yemeni organizations participated in an online workshop on July 11 focused on providing local feedback to a proposed overhaul of the humanitarian, development, and peace approach in Yemen. The workshop – organized under the Sana’a Center’s Yemen Peace Forum (YPF), a track II youth and civil society platform – gave an opportunity […]

Webinar series with global experts

May 18, 2020 Online

The Yemen Peace forum conducted a webinar series in collaboration with the Yemeni Youth Platform for Peacebuilding. These webinars connect Yemeni youth and global experts in interactive discussions in which experts in the political sphere share their experience and reflections.  

Consultations with non-governmental organizations and youth groups

December 15, 2020 Yemen governorates

As part of the YPF project, the YPF’s non-governmental organisations (NGOs) and youth members will be supported to conduct a series of consultations with their peer local NGOs and youth groups across Yemen. These consultations aim to create a platform, broaden public engagement and increase representation and participation of local voices on national and local […]

Communicating the voices of youth to the international community

April 6, 2020 Online

Youth and NGO representatives from the Yemen Peace Forum featured as key speakers in a number of events including the Yemen Exchange, an intensive course on Yemen attended by policymakers, diplomats, journalists and researchers. They also participated in Future Generations: Voices of Yemeni Youth, an online discussion with  UK Minister for the Middle East and […]

Capacity Building of the youth and NGOs representatives of Yemen Peace Forum

May 1, 2020

As part of the capacity building for the Yemen Peace Forum representatives, training programs are provided on: Policy writing; International advocacy; Communication with international stakeholders and media; Message development and planning; Conducting policy briefings;  Digital security.